Please assign a menu to the primary menu location under menu

Jean Pierre Hakim

رجل أعمال يتّهم وزير السياحة اللبناني بسرقة مشروعه…

رجل أعمال يتّهم وزير السياحة اللبناني بسرقة مشروعه…
إتّهم رجل الأعمال اللبناني سماح قعسماني، وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان بسرقة مشروعه الذي يعمل عليه منذ أكثر من سبعة أشهر و يهدف إلى تشجيع السياحة في لبنان، إضافةً إلى إنشاء شركة سياحيّة رديفة للمشروع.

و يشير قعسماني إلى أنّه ومنذ أشهرٍ، قد أطلق هاشتاغ وصفحة عبر التواصل الإجتماعي بعنوان “زوروا لبنان” أو “VISITLEBANON” وقد لاقى ذلك تفاعلاً كبيراً من قِبل الشباب الذين عبّروا عن حبّهم لبلدهم كلٌّ على طريقته.

كما و يؤكّد أنّه حاول مقابلة وزير السياحة اللبناني ولكنّه لم يستطِع، فإلتقى مستشار الوزير وكان هدف اللقاء هو الحصول على دعمٍ معنويٍٍّ من الوزارة قد يؤدّي إلى تأسيس شراكة معها.

ولكن بعد أيّامٍ، تفاجأ بأنّ وزارة السياحة اللبنانيّة قد أطلقت مشروعاً بنفس العنوان والفكرة، لتأتي الصدمة الأكبر بنسب الوزير كيدانيان الفكرة لنفسه!

و أبدى قعسماني إمتعاضه من عدم تواصل الوزارة مع أصحاب المشروع الحقيقيّين و إعتبر أنّ المشكلة كانت قد إنتهت لو أنّ الوزارة حاولت تلافي ذلك و أعلنت أنّ المشروع الذي أطلقته مجموعة من الشباب اللبناني، ستتكفّل هي بإستكماله… وهذا ما لم يحصل.

وتعقيباً على ما جرى، أطلق ناشطون على منصّات التواصل الإجتماعي هاشتاغ #عيب_يا_وزير_السياحة_اللبناني” وقد لاقى هذا الوسم تفاعلاً واسعاً ما جعله في المرتبة الأولى بين الأكثر تداولاً في لبنان.

فقد إعتبر المتابعون أنّ صاحب الحق سلطان ولا بدّ من ملاحقة الوزير

والبعض نشر ما يثبت صحة كلام قعسماني وإمتلاكه لفكرة لمشروع…

هذا و أوضح قعسماني في حديثٍ إذاعيٍّ أن المسألة ليست شخصيّة، ولكنّ الأمر هو إنتقاص من جهود الشباب الذين تدّعي الوزارة أنّها تدعمهم، مؤكّداً بأنّ هناك تحضير لدعوى قضائيّة تجاه ذلك.

وكان وزير السياحة أواديس كيدانيان و إحدى الشركات السياحيّة حديثة النشأة قد أطلقا مبادرة “زوروا لبنان 2017” على إعتبار أنّها منتدىً دولي هو الأوّل من نوعه.
#visitlebanon

Leave a Reply