Jean Pierre Hakim

زيارة مفاجئة للبابا فرنسيس يرافقه فيها الفنان #أندريا_بوتشيلي

زيارة مفاجئة للبابا فرنسيس يرافقه فيها الفنان #أندريا_بوتشيلي
انطلق البابا بسيارة الفورد لمسافة ٩٠ كيلومتراً ليفاجىء المدمنين

ها ان #البابا_فرنسيس يفاجئ الجميع من جديد! فهو
من ما لا شك فيه ان البابا فرنسيس يتمتع بموهبة المفاجأة. فقد نقل موقع فاتيكان نيوز الإيطاليّة – يوم الثلاثاء ٢٤ سبتمير – ان خليفة بطرس انطلق عند الساعة التاسعة وخمسة عشر دقيقة على متن سيارة من طراز فورد فوكس لون أزرق في زيارة غير متوقعة الى« Cittadella Cielo » – “قلعة السماء”. ويقع هذا المركز الذي يستقبل أشخاصا يعانون من أوضاغ صعبة في فروزينوني أي على بعد ٩٠ كيلومتر جنوب روما. تُدير جماعة ” Nuovi Orizzonti” وهي جماعة عزيزة على قلب البابا المركز.
ورافق البابا التينور العالمي أندريا بوشيلي علماً انه سبق وغنى أمام البابا الأرجنتيني خلال مهرجان العائلات الذي نُظم في دبلن من ٢٢ حتى ٢٦ أغسطس ٢٠١٨.

وتستضيق “قلعة السماء” أشخاصاً مدمنين على الكحول والمخدرات والجنس والقمار، مرفوضين في عائلاتهم ومهمشين في المجتمع. يسعى المركز الى مدهم بالفرح خاصةً وان معظمهم خسر الأمل والرجاء منذ فترة طويلة. احتفل البابا بالقداس واصغى الى عدد من الشهادات وكلّم الموجودين بكلمات بسيطة لكن مفهومة وتناول وجبة الغداء مع الموجودين والعاملين في المركز. وتُذكر هذه الزيارة بـ”أيام جمعة الرحمة” التي أطلقها الحبر الأعظم خلال السنة المقدسة.

Leave a Reply